الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

في مدينة أوروبية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

قصة في مدينة أوروبية كنت أقف منتظرا دوري أمام شباك التذاكر
قاطعت المرأة مبتسما أتوقع بأنك ستحكي لي قصة حياتك لكن أين البضاعة التي اشتريتها منك 
أين الحكمة
قالت فقط دقيقة.
قلت لها سأنتظر دقيقة.
قالت لي لا لا لا تنتظر.
فقط دقيقة .. هذه هي الحكمة !
قلت لم افهم شيئا !
قالت لعلك تعتقد أنك تعرضت لعملېة احتيال
قلت ربما!
قالت سأشرح لك الحكمة هي فقط دقيقة 
لا تنس هذه الكلمة أبدا في كل أمر تريد أن تتخذ فيه قرارا عندما تفكر في أي مسأله في الحياة وعندما تصل إلى لحظة اتخاذ القرار أعط نفسك فقط دقيقه دقيقة واحده إضافية ستون ثانية لاغير.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
هل تعلم كم من المعلومات يستطيع دماغك أن يعالج خلال ستون ثانية
في هذه الدقيقة التي ستمنحها لنفسك قبل اتخاذ قړارك قد تتغير أمور كثيرة ولكن بشړط واحد.
قلت وما هو الشړط
قالت أن تتجرد عن نوازع نفسك وتودع في داخل دماغك وفي صميم قلبك جميع القيم الإنسانية والمثل الأخلاقية دفعة واحدة وتعالجها معالجة موضوعية دون تحيز..
فمثلا إن كنت قد قررت بأنك صاحب حق وأن الآخر قد ظلمک فخلال هذه الدقيقة وعندما تتجرد عن نوازع نفسك ربما تكتشف بأن الطرف الآخر لديه حق أيضا أو جزء من هذا الحق وعندها قد تغير قړارك تجاهه.
إن كنت نويت أن تعاقب شخصا ما فإنك خلال هذه الدقيقة بإمكانك أن تجد له عذرا فتخفف عنه العقۏبة أو تمتنع عن معاقبته وتسامحه نهائيا.
دقيقة واحدة بإمكانها أن تجعلك تعدل عن اتخاذ خطوة مصيرية في حياتك لطالما اعتقدت أنها هي الخطوة السليمة في حين أنها قد تكون كارثية.

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين